واشنطن تكشف تفاصل استهداف ناقلة النفط الإسرائيلية قبالة شواطئ عمان

أعلنت البحرية الأمريكي، اليوم السبت، توصل خبراء المتفجرات لديها إلى أدلة تشير إلى أن طائرة مسيرة استهدفت ناقلة النفط الإسرائيلية قبالة شواطئ سلنة عُمان.

وأفاد بيان للأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية، أن قوات بحرة أمريكية استجاب لنداء الاستغاثة الذي أطلقه طاقم سينة ميركير ستريت (M / T Mercer Street)، ورافقوا السفينة أثناء توجهها إلى ميناء آمن.

وذكر البيان أن “خراء المتفجرات بابحرية الأمريكية وجودون على متن ناقلة النفط، لضمان دم تعرض الطاقم لخطر إضافي، وهم على استعداد لدعم التحقيق في الهجوم”، حبما أفادت وكالة “أسوشيتيد برس”.

وأضاف أن “النتائج الأولية للتحقيق تشير بووح إلى أن الهجوم شبه أسلوب الهجما بطائرة بدون طيار”.

وأكد البيان أن خبرا المتفجرات وجدوا “دليلا مرئيا واضحا على وقوع هجوم على متن سفينة ميركي ستريت”، فيما لم وضح كيف حددت البحرية الأمريكية أن ائرة بدون طيار تسببت في الضرر.

ونقلت وكلة أسوشيتيد برس عن مسؤول أمريكي، ل تسمه، قوله إن هجم الطائرة المسير “أحدث حفرة في الزء العلوي من جسر اقلة النفط، حيث يوجد القبطان وطاقم السفينة”.

والجمعة، أعلنت شركة “زودياك اريتايم” المملوكة لرجل الأعمال السرائيلي إيال عوفر، مقتل اثنين من اقم سفينة ميركير ستريت، حيث استهدفت، الخميس، في الميط الهندي، عندما كانت في طريقها من تنزانيا إلى الإمارات.

Exit mobile version