اعلان حظر التجول في تونس ليلا ومنع التجمع لاكثر من اراد بالساحات

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، ايوم الاثنين، فرض حظر التجول في جمي أنحاء البلاد من لساعة السابعة مسءً حتى السادسة صباحا (بالتوقيت الملي) اعتبارا من الوم وحتى 27 آب/أغسط المقبل.

وبحسب بيان للرئاسة التونسية نشرته عبر صفحتها بمقع التواصل الاجتاعي فيسبوك فقد “أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليو الإثنين، أمرا رئاسيا يقضي بمنع تجل الأشخاص والعربت بكامل تراب الجمهورية من الساعة اسابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحا وذلك ابتداء من اليوم الإثنين إلى اية يوم الجمعة 27 ب/أغسطس 2021، باستثناء الحالات الصحية العاجلة وأصحاب لعمل الليلي، مع إمكانية تعديل هذه لمدّة ببلاغ يصدر عن رئاسة الجمهورية”.

وأضاف البيان “ويحجّر، بمقتضى هذا المر الرئاسي، تنقل الأشخاص والعربات بين المدن خارج أوات منع الجولان إلا لقضاء حاجياتهم لأساسية أو لأسبا صحية مستعجلة، كما يُمنع كل تجمّع يفوق ثلاثة أشخاص بلطريق العام وبالاحات العامة”.

يشار إل أن تونس تشهد أحدثا متلاحقة، بدأت بقرار رئاسية بإعفاء رئيس الحكومة وجميد عمل البرلما التونسي، جاء في صه أن سعيد قرر إعاء هشام المشيشي، رئيس الحكومة والمكلف بإدارة شؤون وارة الداخلية، حسما ذكر “تلفزيون نسمة” التونسي.

وبعدها قرر سعيد إعفاء وزي الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي، ووزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمن، ويعد قرار الإقالة فعالا ابتداء ن أمس الأحد.

وأوضح القرار، أنه على الكتب العامين أو المكلفين بالشؤون الإدارية والمالية برئاسة الحكومة والوزارات المشار إليها، تصريف أمورها حت تعيين رئيس حكومة ووزراء جدد.

Exit mobile version