عالة بنات وجهت رسائل عدة: مسيرة وسط رم الله تطالب بتغيير سياسي ومحاسبة تلة نزار

تظار عشرات المواطني والنشطاء، اليوم السبت، وسط مدينة ام الله للمطالبة بمحاسبة المسؤولي عن مقتل الناشط نار بنات، بعد اعتقاله على أيدي قوة أمنية في الخليل.

وردد امشاركون في الوقف التي دعا إليها نشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجرت في دوار المنرة، شعارات تطالب بمحاسبة المسؤولي عن مقتل الناشط اسياسي نزار بنات، كما رددوا شعارات طالب برحيل الرئي محمود عباس وتدع السلطة إلى تغيير سياسي والإعلان افوري عن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وخلال التاهرة، دعا غسان بنات شقيق نزار، رئي الوزراء محمد اشتية إلى المثول أما لجنة تحقيق بصفته وزيرًا للداخلية، مؤكدًا أن ملف نزار لن يغلق إلا بموافقة شعبية.

وقال بنات: “رسالتي لعباس ليس مامك إلا الرحيل شئت أم أبيت، حتى يقوم الشعب ببناء الظام السياسي ليقي الدولة وليس دولة رام الله أو دولة لمربع الأمني”. وفق تعبير شقيق نزار

ووج بنات رسالة لجبريل الرجوب قائلا: “رسالتي إلى ذلك الشص المدعو جبريل والذي أبدى تعاطفه لعتقال مجموعة من القتلة، وأعلن أنه شعر بالأسف، كان الأجدر به أن يشعر بالحزن مع الضحية وهل الضحية ومع أبنائه”. وفق قوله.

بدوره، أعلن المحامي غاندي أمين محامي عائل بنات، عن تشكيل فيق قانوني وطني ودولي لمتابعة قضية غتيال الناشط نزا بنات.

وشكلت السلطة الفلسطينية لجنة تحقيق في مقتل نزار بنات، فجر 24 حزيران الماضي، أوقف على إرها عدد من الضباط والجنود، بينما ألنت عائلة بنات رفضها لنتائج التحقيق وعدم قبول اللجن، مطالبة بلجنة تحقيق دولية “نزيهة”.

Exit mobile version