أونروا: سنغافورة تتبرع بـ3.18 ملين دولار للاجئين الفلسطينيين بعد العدوان على غزة

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل الاجئين (أونروا)، ن مؤسسة رحمة للعالمين، جمعت حوالي 3.18 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل الاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في أيار 2021.

وقالت الوكالة في بيان لها، “بفضل خاء شعب سنغافورة فإن حملة جمع تبرات مالية لدعم لاجئي فلسطين من خلال الأونروا في الفترة الواقعة ما بين 22 إلى 30 حزيران 2021 ق حققت الهدف بهذا لرقم القياسي”.

وأشارت الوكالة، إلى أن تمارا الرفاعي، مديرة العلاقات الخارجية بالإنابة، والمتحدثة الرسمية باسم الوكالة، استلمتا المبلغ من عيسى مسعود، الرئيس التنفيذي للمجلس الديني الإسلامي في سنافورة، وفيصل عثمن، الرئيس التنفيي لمؤسسة رحمة للعالمين، وفؤاد الشيخ أبو بكر مطر، رئيس مجلس إدارة مؤسس رحمة للعالمين، وذلك خلال حفل افترضي.

قال فيصل عثمان: “ذه قضية مهمة (بالسبة لنا) لأننا نعش في خير وانسجام ي مجتمع متعدد الأعراق والأديان في نغافورة، إلا أن الوضع مختلف في فلسين. لذلك، فإن صندق المساعدات الإنانية لمؤسسة رحمة للعالمين هو أحد امنصات المتاحة للشخاص في سنغافورة لإظهار اهتمامهم وتعاطفهم لمساعدة ودعم الفلسطينيين الذين يعانون”.

واضاف: “يعمل هذا التبرع على دعم برامج الأوروا للخدمات الصحة والإغاثية والاتماعية للاجئي فلطين في قطاع غزة امحاصر”.

وكانت الحملة قد تم تنظيمها بدعم من المجلس الدين الإسلامي في سنغافورة وصادق عليها لوزير الثاني للشون الخارجية والتليم الدكتور محمد مليكي عثمان، وتمكنت من جمع مليون دولار أمريكي في السعات التي تلت إطلاقها في 22 أيار.

بدوره، أعرب فيليب لازاريي، المفوض العام للأونروا، عن شكره هذا التبرع، وقال: “لقد كان كرم شعب نغافورة وتعاطفه ع لاجئي فلسطين خلال النزاع الأخير ي غزة لافتا للنظر. وبفضل الاستجابة الساحقة لنداء الدعم، ستتمكن الأونروا من الاستجابة لاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحا ي غزة”.

وعقب الأعمال العدائية الأخيرة في غزة، أطلقت الأوروا نداء إنسانيا وإنعاش مبكر بقيمة 164 مليون دولار.

ويحدد النداء احتياجات لإصلاح العاجل للساكن، والمساعدات الإنسانية للاجئي فلسطين، بالإضافة إلى إصلاح وصيانة منشآت الأونروا المتضررة.

 

كما أن الأموال المتحة ستدعم مؤقتا مدفوعات الإيجار للعائلات التي دمرت ماكنها بالكامل أو تضررت وذلك على شك مساعدة نقدية للمأوى الانتقالي.

Exit mobile version