ماذا تعني توية لجنة التحقيق احالة ملف قضية نزا بنات للقضاء ؟

أعلن وزي العدل ورئيس لجنة التحقيق في قضية وفاة نزار بنات محم الشلالدة، بأن اللجنة اوصت بتحويل قريرها للقضاء واجهات المختصة لأخ المقتضى القانون
وقال زير العدل في بيان صحفي مقتضب، ان اللجنة وبعد قرار تشيلها من رئيس الحكومة، التقت بمحافظة الخليل وقادة الجهزة الأمنية وعد من الضباط، و التت أطباء في مستشفى الخليل الحكومي، ضافة للأشخاص من عائلة بنات والذين انوا معه لحظة اعتقاله من قبل قوة أمنية.

واضاف بأن اللجنة د استمعت لافاداتم، وبناء عليه اوصت اللجنة بتحويل مف القضية للقضاء لأخذ المقتضى القانوني.

من جانبه قال المحمي محمد الصياد لمعا بان هذا القرار يعني ان لجنة التحيق توصلت الى اسس انونية وشبهات لماكمة اشخاص واتهاهم بفعل جريمة واحالتهم للقضاء كل حب اختصاصه.

اما نقيب المحامين جواد عبيدات فقد قال لمعا ان ذا القرار يعني ان هناك مخالفات وتجوزات وتعدي على الشخص، ولجنة التحقيق ترى ان هناك جرم د ارتكب ويستحق التحويل للقضاء.

بينما قال المحامي فضل نجارة لمعا ان لجنة اتحقيق اصابت في قرارها باحالة ملف اتحقيق بوفاة نزار بنات للجهات القضائية وهو تطبيق للقنون الاساسي وقواين الاجراء الجزاي النافذة والتي حصرت الاختصاص باجراء التحقيق في الاعال التي يعتقد انها ذات شبهة جنائي في النيابة العامة المدنية او العسرية حسب صفة من يعقد انه ارتكب الجرم.

من جانبه، قال رئيس محكمة بداية بيت لح القاضي جمال شديد لمعا ان هذه القرار يعني ان هناك تجاوزات قانونية تستحق التحويل للنيابة ثم التحويل للقضا.

واار الى ان قرار لجة التحقيق يؤكد ان هناك مخالفة للقاون تستوجب الاحال للقضاء والعقوبة من وجهة نظر اللجن وما توصلت اليه.

Exit mobile version