قناة عبرية: 3 مطلوبين من قادة “عرين الأسود” يسلمون أنفسهم للأجهزة الأمنية الفلسطينية

ذكرت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الأربعاء، بأن 3 مطلوبين من قادة مجموعة عرين الأسود سلموا أنفسهم للأجهزة الأمنية الفلسطينية، بمن فيهم محمود البنا ومجاهد عكوبة.

وأضافت القناة:” يجري الآن التحضير لنقلهم إلى الحبس الوقائي في سجن أريحا .

وذكرت مصادر محلية من نابلس: بناء على طلب “عرين الأسود”.. المطارد محمود البنا يسلم نفسه لأجهزة الأمن الفلسطينية للحفاظ على حياته بعد أن بقي الوحيد لعائلته .. علما أنه أصيب مع الشهيد وديع الحوح خلال العملية الأخيرة.

 

وفي وقت سابق ذكرت القناة 12 العبرية أن الأمن الفلسطيني أبلغ مسؤولين أمريكيين باعتقاله 11 شخصًا، بينهم عناصر في الأجهزة الأمنية، بشبهة الانتماء لمجموعات “عرين الأسود” في نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت القناة، أن الولايات المتحدة تسعى للتوصل إلى تهدئة للأوضاع الأمنية في مناطق شمال الضفة بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية و”إسرائيل”.

وأوضحت أن الـ24 ساعة الماضية شهدت تحركات أمريكية، عبر الحديث مع الأمن الإسرائيلي والفلسطيني، بهدف البحث عن تهدئة للأوضاع شمال الضفة.

وأشارت إلى أن السلطة طلبت من المسؤولين الأمريكيين وقف اقتحامات جيش الاحتلال لمدن الضفة، ومنحها مهلة لتسوية الأوضاع مع المطلوبين.

ووفقًا لمصادر أمنية فلسطينية، بحسب القناة 12 العبرية، فإن توقف الاحتلال عن اقتحام الضفة سيولّد “فرص نجاح لجهود السلطة في إبرام تهدئة وتفاهمات مع المطلوبين، بما يشمل تسليم السلاح والاعتقال الاحترازي لعدة أشهر إلى حين تسوية أوضاعهم مع الشاباك”.

كما دعت السلطة حكومة الاحتلال للتوقف عن وصفها بـ”الضعيفة”، وأنها في خطر، وعرض أفق سياسي بدلًا عن الحلول الهجوم

Exit mobile version