الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تنشر التحقيقات ااولية حول مقتل الناشط نزار بنات

قالت الهيئة المستقلة ومؤسسة الحق لحقوق الإسان مساء الخميس، إن تشريح جثمان الاشط والمعارض نزا بنات أظهرت وجود صابات تتمثل في كدمات في مناطق عديد من جسده، وسبب وفته “غير طبيعي”.

وأكد المؤسستان الحقويتان خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدتاه ي مدينة رام الله، بشأن التحقيقات اأولية في ظروف وفاة بنات اثناء اعتقله من قبل أجهزة أن في الخليل، أن نائج التشريح أظهر إصابات بالرأس والعنق والصدر والظهر والأطراف العلوية والسفلية ووجود ثار تربيط في اليدين وكسور في الأضلع.

وال رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان عمار الدويك إ نتائج التشريح تظهر وجود كدمات في جميع اجزاء الجسم وسور في الاضلاع وأن الوفاة غير طبيعة.

والب الدويك بفتح تحقيق جنائي بشأن حدثة وفاة الناشط بنات وتقديم جميع امشاركين والمسؤولين عن الحادثة للماكمة، وبإلغاء حاة الطوارئ وتعديل التشريعات الخاصة بالاعتقالات والتقيقات، وبإطلاق ساح كل معتقلي الرأي وفتح المجال لحرة التعبير والحريت العامة.

وقال مدير مؤسسة الحق شعوان جبرين خلال المؤتمر الصحفي إن الناشط زار بنات وصل المستشفى متوفيا.

وأضاف، أن بنات اعتُقِل من تسوية” وليس من بت مساحتها بحدود 100 متر، وقد كان نائًا على فرشة، حيث قتحم أحد عناصر الأمن المكان من النفذة وفتح الباب لبقية القوة التي دخت القاعة واعتدت على بنات بالضرب وبنف شديد.

Exit mobile version