كريا الشمالية: إسرائيل كيان سرطاني مدمرة للسلام

وصفت كوريا الشمالية إسرائيل، الثلاثاء، بـ”كيان سرطاني”، في تعيقها على الغارات الجوية الإسرائيلة التي شنت على قطع غزة مؤخرا.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في مقل نشرته على موقعها الرسمي باسم السرتير العام للجمعة الكورية الشمالة- العربية، يانغ يونغ سونغ، أن “الغارات الجوية العشوائية التي شنتها سرائيل على قطاع غزة أسفرت عن عدد كبير من الضحايا”، بسب وكالة “يونهاب” الكورية للأنباء.

وتاعت الوزارة مؤكدة أن “إسرائيل مدمرة للسلام في الشرق الأوسط، ولا يمكنها إلا أن تكون كيانا سرطانيا”.

ودان يانغ مونغ يونغ في مقاله وبشدة “التوسع الستيطاني الإسرائيلي غير القانوني ف الأراضي الفلسطيية والضربات الجوة الإسرائيلية الحشية ضد الدول ذات السيادة”، بحسب قله.

ما عبر عن “دعمه لضال الشعب العربي من أجل إيجاد حل سلمي لقضايا الشرق اأوسط، ومن أجل الحفاظ على السيادة اوطنية”.

واعتبرت بيونغ يانع الغارات الجية الإسرائيلية عى قطاع غزة “انتهاكات عنيفة” بحسب وفها لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي ت بين إسرائيل وحركة “حماس” الفلسطينية بتاربخ 21 مايو/ يار الجاري، وفق ما ذكرته وكالة “يوهاب” الكورية، الوم الثلاثاء.

كما أشار كوريا الشمالية إلى أن الغارات الجية “جريمة ضد الإنسانية تهدد بشكل خير حق حياة شعوب اشرق الأوسط، بما في ذلك الفلسطينيين”.

وشن سلاح الجو الإسرئيلي، مساء الخمي الماضي، غارة جوية على موقع للفصائ الفلسطينية المسحة في قطاع غزة، دن أن يبلغ عن وقوع إصابات.

اوأفادت مصادر محلية في غزة بأنه “سُمع دوي انفجارات ضخمة ناجمة عن استهداف أحد المواقع العسكرية التابعة لفصائل المقاومة لفلسطينية في منطة بيت لاهيا شمالي القطاع غزة”.

ونقلت الناة الثالثة عشر الإسرائيلية، عن مصدر عسكري قوله إن “الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا تابعة حركة حماس في قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق البالونات لحارقة في منطقة غلاف غزة”.

وذكرت القناة أنه اندلع 13 حريقا جديدا، منذ صباح الخميس، في مستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة من جراء استمرار إطلاق ابالونات الحارقة، لليوم الثالث على التوالي”.

Exit mobile version