اشتباك مسلح في نابلس.. انتهاكات مستمرة لجيش الاحتلال: اغلاقات واعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الاثنين، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

وفي التفاصيل.. خاض مسلحون من “مجموعات عرين الأسود” في مدينة نابلس، اشتباكاً مع قوات الاحتلال في منطقة قرب مفترق مستوطنة “شافي شمرون” شمال غرب المدينة.

وسبقها بساعة، أطلقت “عرين الأسود”، النار تجاه نقطة جيش الاحتلال العسكرية المقامة على جبل جرزيم.

واعتقلت قوات الاحتلال، شقيقين من مخيم الفوار، جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أسيد (21 عاما)، وخليل نسيم الترتوري (18 عاما)، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح، أثناء تفتيش منزلهما، والعبث بمحتوياته.

في مدينة القدس المحتلة، أغلقت شرطة الاحتلال حاجز قلنديا في كلا الاتجاهين، وعرقلة حركة الأهالي.

واندلعت مواجهات بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيساوية وسط إطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما رد الشبان برشق تلك القوات بالحجارة وبإحراق الإطارات، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وبلدة عناتا، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال.

 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “بئر أيوب” في البلدة وسط إطلاق قنابل الصوت، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأبعدت قوات الاحتلال، رئيس مفوضية كشافة القدس عن المسجد الأقصى المبارك.

وافادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال ابعدت رئيس مفوضية كشافة القدس ماهر محيسن، من بلدة العيساوية، عن المسجد الاقصى المبارك لمدة 15 يوما.

Exit mobile version