اشتية: الرئيس سيدر مرسوماً جديد لتحديد موعد لاجراء الانتخابات.. وهذا المطلوب من حوارا القاهرة

أكد رئيس الوزراء محم اشتية أن الحكومة عملت كل ما يمكن عله من اجل اجراء اانتخابات العامة ي موعدها الذي كان مقررا في الثاني والعشرين من ايار اماضي ، الا ان رفض الاحتلال اجراءها في القدس واعتقاله للمرشحين للانتخابات في المدينة دف بالقيادة الفلسطنية الى تأجيلها.

واشا اشتية خلال لقاء حفي على قناة ” الجزيرة ” القطرية الى ان الرئيس محمو عباس سيصدر مرسوماً جديداً لتحديد وعدٍ لاجراء الانخابات العامة فور اعلان حكومة الاحتلال الجديدة موافقتها على اجرائها ف القدس .

وفيما يتعلق بدء جلسات الحوار الوطني قريبا في الاهرة ، اكد اشتية ن المطلوب من هذه لحوارات هو إنهاء الانقسام من خلال لاتفاق على برنام سياسي ونضالي وأدواته ، مشددا على انه يجب علينا كفلسينيين ان لا نذهب لى الحرب بقرار منفرد ، وكذلك يجب ان لا نذهب الى السلام بقرارٍ منفرد.

واشار شتية الى الحكومة تنفق على قطاع غزة ” 140 ” مليون دولا شهريا ، مؤكدا انا ايضا اعادت الرواتب كاملة بنسبة 100% لخمسة وعشرين الف موظفٍ في غزة .

واكد اشة أن الادارة الامريكية الحالية بقيادة الرئيس بايدن ختلفة تماما عن ادارة ترامب ، مشيرا الى ان القيادة اللسطينية طالبت وانطن برفع اسم فلسطين والسلطة الفلسطينية من قوائم الاهاب.

Exit mobile version