محمد عساف رد على غندلمان و أدعي: أنا ابن غزة وكبرت على إجرامكم وذبكم

استنكر الفنا الفلسطيني، محمد عساف، الثلاثاء 18 ايو/أيار 2021، تصريحات المتحدث باسم ئيس الوزراء الإسائيلي، أوفير جندمان، والناطق باس ​جيش الاحتلال​ ​أفيخاي أدرعي، التي حمّلوا فيها حركة “حماس” المسؤولية عما يجري في قطاع غزة، حسب زعمه.

حي قال عساف، في تغردة له عبر حسابه بوقع “تويتر”: “أنا ابن غزة. كبرت على إجرامهم (الإسرائيليين)، ورأيت كذبه بعيني، بس زمن الذب ولَّى وراح. الالم بيشوف (يرى) كذبهم وجرائمهم مباشرة على الشاشات”، ضيفاً: “في مقولة تقول المنحطون في حاجة إلى الكذب، إه أحد شروط بقائهم”.

كان عساف قد كتب تغريدة على “تويتر”، يم الإثنين 17 مايو/يار الجاري، جاء فيها: “يا الله.. يستمر العدوان على كل مناحي الحياة بدون تمييز، اليوم دمر هذا المحتل مؤسسة شارق مكان عملي الذي عملت به سنين والذكريات الجميلة قبل ما أكون عساف اليوم.. الاحتلال وإن دمر الحجر، راح تظل ذاكرتنا حاضرة ووية وراح نبني كل يء.. رحم الله الشهداء”.

هذه التغريدة التي تفاعل معا آلاف النشطاء على مواقع التواصل ااجتماعي جعلت جندمان يرد عليها، قائلاً: “يا محمد، كابن قطاع غزة أنت تعرف جيداً ممارسات ماس القمعية بحق الغزيين، ولو لم تطق حماس صواريخ على القدس وآلاف الصوريخ على مدننا لما صار في غزة أي شيء”، مدعياً أن “حماس تتحمل وحدها المسولية عن الدمار الذي لحق بغزة، لأنه بادرت إلى الحرب صباً عن رغبة السكان بالهدوء. الباد أظلم”، حسب زعمه.

كما د أدرعي على تغريدة عساف مدعياً: “تتحدث عن العدوان، ود صدقت، إنه عدوان حماس التي جعلت من ممتلكاتكم وأبواب رزق مقرات لمصالحا وإرهابها، فأنت ابن غزة وخير شاهد على ما يوجد في غزة وستحدثكم ذاكرتكم يوماً ما جنت عليكم حماس وأنتم لم تجنوا على أحد”، وفق مزاعمه.

فيا رأى مراقبون أن دود هؤلاء المسؤوين الإسرائيليين لى الفنان الفلسطني تظهر مدى تأثير الحملة الإلكترونية ضد العدوان العكري على قطاع غزة، والتي شارك فيها نجوم وفنانون عالميون، والذين عبّروا عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، مستخدمين حساباتهم التي يتابعها الملايين على مواقع الواصل الاجتماعي.

Exit mobile version