البت الأبيض يكشف تفاصيل مكالمة بايدن ع عباس: يجب وقف صواريخ حماس على إسرئيل فورا!

أصدر البيت الأبيض بيانًا حول فاصيل المكالمة اهاتفية التي أجراا الرئيس الأمريك جو بايدن مع نظير الفلسطيني محمود عباس اليوم، على خفية العملية العسرية الإسرائيلية لمستمرة في قطاع غزة وتصاعد وتيرة امواجهات بين الفلطينيين والإسرائيليين في القدس والفة الغربية.

وأكد بايد خلال الاتصال التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكة الأمريكية الفلسطينية، وأطلع نظيره الفلسطيني على اتحركات الأمريكية للتهدئة بين الفلطينيين والإسرائيليين، مشددًا على رورة “وقف حركة حماس إطلاق الصواريخ على إسرائيل”.

وأعرب ارئيس الأمريكي عن دعمه للخطوات التي تمكّن الشعب الفلطيني من التمتع بالكرامة والأمن والحرية والفرص الاقتصادية التي يستحقها، وسلط الضوء على القرار الأمريكي الأخير باستئناف المساعدات للشعب الفلسطيني، بما في ذل المساعدات الاقتادية والإنسانية لفلسطينيين في الفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد بايدن على الزامه القوي بحل الدولتين باعتباره أفضل طريق للتوصل إى حل عادل ودائم لصراع الإسرائيلي لفلسطيني.

وأجرى رئيس لوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مكالمة هاتفية بارئيس الأمريكي جو بايدن، أطلعه خلالها على آخر مستجدا عملية “حارس الأسوار” العسكرية الإسرائيلية في قطاع زة.

حسب صحيفة “جيروزليم بوست” الإسرايلية، وجه نتنياه الشكر لبايدن على “الدعم غير المتحظ” من الولايات المتحدة لإسرائيل، مؤكدًا أن القوات اإسرائيلية “تتجنب استهداف المدنيين” أثناء قصفها لقطع غزة.

وكان الطيران الإسرائيلي قد قصف ايوم برج الجلاء الذي يضم مكاتب لقنوت ووكالات صحفية، بينها قناة الجزيرة القطرية ووكالة سوشيتد برس الأمركية.

وقال الرئيس التنيذي لوكالة “أسوشتد برس” جاري بروتيت في بيان إنهم أصيبوا بالصدمة و”الرعب” جراء قصف اليش الإسرائيلي البنى الذي يقع فيه كتب الوكالة في قطاع غزة.

وأكد البيان أن الجيش الإسرائيلي يعلم بوجود العديد من المؤسسات الإخارية في البرج المستهدف، مشيرا إلى لقيهم تحذيرا من إسرائيل قبل قصف البنى.

وأضاف “لقد تجنبن بصعوبة خسارة فادحة في الأرواح.. كا هناك عشرات من صحيي وكالة أسوشيتد برس والعاملين المستقلين داخل المبنى ولحسن الحظ تمكن من إجلائهم في القت المناسب”.

وتابع مدر أسوشيتد برس “نحن نسعى للحصول على معلومات من الحكومة الإسرائيلية ونعمل مع وزارة الخارية الأمريكية لمحولة معرفة المزيد”.

وأمل”لن يعرف العال الكثير عما يحدث ي غزة بسبب ما حدث اليوم”.

Exit mobile version