بلأسماء … جيش الاتلال يزعم اغتيال قيادات من القسام قربة من الضيف

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء، أن وحاته الخاصة قامت بتنفيذ عملية في قطع غزة وصفها بـ”الحساسة والمعقدة”، وأسفرت عن اغتيال خصيات مقربة القاد العسكري لكتائب الشهيد عز الدين اقسام، محمد ضيف، دون الكشف عن تفاصي العملية المزعوم أو طبيعة العملية والشخصيات التي ت اغتيالها.

وأشار الى أن المستهدفين هم :

باسم عيسى- قائد لواء مدينة غزة في حماس. يتبر ناشط عسكري بارز ويشغل منصب قائ لواء مدينة غزة مذ العام 2017.

جمعة طحلة- قائد منظومة السايبر وقائد مشروع تديق الصواريخ

جمال زبدة- قائد مشروع التطوير والمشاريع في فع الانتاج الصاروي

حازم خطيب- قائد هيئة المهندسين في منظمة الانتاج في حماس ونائب قائد منظوة الانتاج

كما تم القضء على نشطاء اخرين:

سامي رضوان- قائد المديرية التقنية في ااستخبارات العسكرية

ويد شمالي- قائد مدرية العتاد الصناي في منظومة الانتاج

كا قتل في الغارات حو عشرة نشطاء اخرين في منظومة الاناج والبحث والتطور التابعة لحماس

وأتى لكشف عن تلك تفاصيل بعد ساعات من استهداف الأجنحة العسكرية سيارة جيب مدعة بصواريخ مضادة للدروع، حيث أدى ذك إلى مقتل جنديين وإصابة أخرين وصف بين الخطيرة والحرجة.

وأعلن جيش الاحتلال أنه هاجم قادة كبار من المجلس العسري لكتائب القسام وقتل نشطاء كبار ف القسام، عقب عملية حساسة نفذها في غزة، قائلا إن “العلية معقدة وسيتم نشر تفاصيل لاحقا عها”.

وقال المتحدث باس الجيش الإسرائيل للإعلام العربي، أفيحاي أدرعي “جيش الدفاع وجهاز الشباك ينفذان عملية معقدة وفريدة من نعها للقضاء على عدد من القادة الكبا في حماس داخل مديتي غزة وخانيونس، الذين يشكلون جزء هما من قيادة أركان الجناح العسكري حماس ومقربين من محمد الضيف. تفاصيلم ستنشر لاحقا”.

واستشد قياديان قساميا فجر يوم الأربعاء، جراء استهداف اليران الحربي الإسائيلي شقة سكنية غرب مدينة غزة.

وأفادت مادر محلية، بأن القائد في كتائب القام حسن القهوجي “أبو علي”، والقائد لقسامي وائل عيسى “أبو أحمد” استشهدا في قصف إسرائيلي لشقة سكنية في منطة تل الهوى غرب مدنة غزة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن اجيش واعتمادا على طلب المستوى السياسي سيوسع من دائرة عملياته في غزة بع استهداف الجيب الإسرائيلي، ولوحظ نقل مدرعات النمر إى حدود غزة، وهي مرعات متطورة وحدية ومزودة بأنظمة تكنولوجية.

Exit mobile version