ريال مريد وبرشلونة ويونتوس “متمسكون” بوري السوبر

أعلنت أندية ريل مدريد وبرشلونة الإسبانيان ويوفنوس الإيطالي، تمسها بإقامة دوري السوبر الأوروبي، المشروع الكروي الذي يمثل انسلاخا عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وهاجمت أندية التي لا تزال منخرطة في المروع، الضغوط “غيرلمحتملة” التي يمرسها عليها الاتحد الأوروبي للعبة (يويفا) من أجل التلي عن المقترح.

وقال اليويفا الجمعة أن هه الأندية الثلاث ستواجه عقوبات، وإنه بدأ بالفعل إجاءات تأديبية بحقا بسبب إقدامها على هذه الخطوة.

وانسحبت 9 أندية أخرى من بينها 6 أندية إنجليزية من المشروع، وأقت بذلك صراحة، والتزمت بالبقاء تحت ظلة الاتحادين الوروبي والدولي (فيفا).

قال ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في بيان مشترك: “تعرضت الأندية المؤسسة للمشروع للمعاناة ولا تزال تعاني ضغوطا وتهديدات ومخالفات غير محتملة ن جانب طرف ثالث م أجل التخلي عن الشروع”.

وأضاف البيان: “هذا أمر لا يحتمل في ظل سيادة القانو، كما أن القضاء حم بالفعل لصالح اقتراح دوري السوبر، وهو بذلك أمر الاتحادين الدولي والأوروبي إما بصورة ماشرة أو من خلال اأجهزة التابعة لها بعدم اتخاذ أي إراء قد يقف في طري المبادرة بأي صورة، قبل انتهاء الإراءات القضائية”.

ويعتزم ريال مدريد وبرلونة ويوفنتوس “امثابرة في السعي لإيجاد حلول مناسبة، رغم الضغوط والتديدات غير المقبوة من قبل يويفا”، فقا للبيان.

ووافقت الندية التسعة الأخى التي أعلنت انسحابها من دوري السور على “القيام بكل الخطوات الممكنة” من أجل انهاء دورها في البطولة المقرحة.

Exit mobile version