محافظ طولكرم: مقترح بإنشاء شركة لتخفيف أزمة الكهرباء

A worker walks at the site where a new electricity plant will be built in Jalamah, near the West Bank town of Jenin, following the signing of a new contract on July 10, 2017. Israel Energy Minister Yuval Steinitz made a rare appearance by a high-ranking Israeli official in the occupied West Bank to sign the agreement on electricity with the Palestinian Authority. / AFP PHOTO / JAAFAR ASHTIYEH (Photo credit should read JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)

أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، أن هنالك مقترحًا سيتم طرحه خلال اجتماع للمجالس المحلية يفيد بإنشاء شركة تعنى بشؤون الكهرباء، لمحاولة تخفيف أزمة الكهرباء في محافظة طولكرم، مؤكدًا أن الحل الأساسي يكمن بتوفير كميات كهرباء أخرى للمحافظة.

وأوضح أبو بكر لـــــ”القدس” دوت كوم، أن إنشاء الشركة هو أحد المقترحات لتحسين أداء الكهرباء في محافظة طولكرم، تكون ملكيتها للمجالس المحلية المشاركة، بحيث تعنى بشؤون الكهرباء، من: استقبال للكهرباء، واستخداماتها، أو الصيانة، وتحسين البنية التحتية، وتقليل الفاقد، وكافة المسائل المتعلقة بالكهرباء.

وقال أبو بكر: “إن هذا المقترح الذي سيطرح خلال اجتماعي اليوم، مع المجالس المحلية المشاركة ينتظر الموافقة منها، وفي حال الموافقة، ستتم الاستنارة بالتجارب الناجحة بهذا الشأن، من أجل محاولة تخفيف أزمة الكهرباء في طولكرم”.

في هذه الأثناء، أكد أبو بكر أن إنشاء الشركة أمر هام في سياق السعي لتخفيف الأزمة، لكن الأهم والحل الأساسي للأزمة هو عبر الضغط بتزويد محافظة طولكرم بالكمية الكافية من الكهرباء.

وتعاني محافظة طولكرم منذ أكثر من عشر سنوات من أزمة بالانقطاع المتكرر للكهرباء، ما شكل عبئًا كبيرًا على المواطنين، خاصة في فصل الصيف، في مقابل تصاعد الدعوات لحل تلك الأزمة.

Exit mobile version