مصادر تكشف: 4 حلول عُرضت على الرئس عباس من أجل مشاكة المقدسيين في الانتخابات

قال مصدر فلسطيي لموقع “ميدل إيست آي”، مساء الجمع، إنه عُرضت على ريس السلطة الفلسطنية محمود عباس أربعة حلول على الأق من أجل تمكن المقسيين من المشاركة في الانتخابات.

ونقل موقع “ميدل إيست آي” عن مصدر شارك في عملية تحضير الانتخابات، رفض الكشف عن اسمه كونه غير مخو بالتصريح، أنه في الأسابيع الأخيرة عرضت على عباس خيارات عدة عملية من أجل القدس الشرقية لال الاجتماعات اداخلية.

ولفت إلى أن الحلول الممكنة تشمل وضع محطات اقتراع في منشآت للأمم التحدة بالقدس أو في السفارات الأوروبية، أو تسهيل التصيت الإلكتروني، أ وضع مراكز اقتراع داخل القدس.

وأشار المدر إلى أن عباس تذع بالقدس لتأجيل الانتخابات وحماية موقفه من منافسيه اخل حركة فتح، فيما أعرب عن إحباطه من الساعات الطويلة التي أمضاها في التحضير للانتخابات.


وقال: “كانت هناك إرادة حقيية لإجراء انتخابت، لكن منذ اليوم لأول الذي قرر فيه القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي (منافس عباس) خوضه، علمنا أنه لن تكن هناك انتخابات”.

وأضف المصدر أن “الانتخابات كانت جدّية حقا، ولم تكن هناك مشكلة مع حماس، وكان هناك اتفاق، ولن المشكلة كانت فقط داخل حركة فتح”.

ونقل موقع ميدل إيست آي نفي عضو اللجنة اتنفيذية في منظمة التحرير، أحمد مجدلاني، وجود أي حلو طرحت على الطاولة بشأن القدس.

وقال: “هذا ليس حيحا، ولم يطرح، كما أنه لم تكن هناك أي مقترحات من الاتحاد الأوروبي أو لأمم المتحدة بهذ الشأن”.قال مصدر لسطيني لموقع “ميل إيست آي”، مساء لجمعة، إنه عُرضت على رئيس السلطة افلسطينية محمود عاس أربعة حلول على الأقل من أجل تمكن المقدسيين من الماركة في الانتخابت.

وقل موقع “ميدل إيست آي” عن مصدر شارك في عملية تحضير الانتخابات، رفض الكشف عن اسمه كونه غير مخول بالتصريح، نه في الأسابيع الأخيرة عرضت على عبس خيارات عدة عملية من أجل القدس الشرقية خلال الاجتماعات الداخلية.

ولفت إلى أن الحلول الممكن تشمل وضع محطات اتراع في منشآت للأمم المتحدة بالقدس أو في السفارات الأوروبية، أو تسهيل التصويت الإلكتروني، أو وضع مراكز اقتراع داخل القدس.

وأشار المصدر إلى أن عباس تذرع بالقدس لتجيل الانتخابات وماية موقفه من منافسيه داخل حركة فت، فيما أعرب عن إحاطه من الساعات الطويلة التي أمضاها في التحضير للانتابات.

وقال: “كانت هناك إرادة حقيقية لإجاء انتخابات، لكن منذ اليوم الأول اذي قرر فيه القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي (منافس عباس) خوضها، علمن أنه لن تكون هناك انتخابات”.

وأضاف المصر أن “الانتخابات كانت جدّية حقا، وم تكن هناك مشكلة ع حماس، وكان هناك اتفاق، ولكن المشلة كانت فقط داخل ركة فتح”.

ونقل موقع ميدل إيست آي، نفي عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحري، أحمد مجدلاني، وجود أي حلول طرحت على الطاولة بشأن اقدس.

وقال: “هذا ليس صححا، ولم يطرح، كما أنه لم تكن هناك أ مقترحات من الاتحاد الأوروبي أو المم المتحدة بهذا الشأن”.

Exit mobile version