كاتب إسرائيلي: واشنطن “تخلت عنا” وقدمت “رخصة” القنبلة النووية إلى إيران

هاجم الكاتب والصحفي الإسرائيلي “تسفي يحزقيلي” يوم السبت، سياسة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الاتفاق النووي مع إيران، معتبراً أنها تخلت عن إسرائيل ولم تترك لها خيار سوى التخطيط لهجوم ضد إيران.

وذكرت الكاتب بحسب ما نقلته صحيفة “معاريف” العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أن الاتفاق النووي الذي أعيد التفاوض بشأنه بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران يصبح أكثر قرباً كل يوم.

ونشرت الصحيفة تصريحات يحزقيلي الذي تحدث إلى “إذاعة 103fm”العبرية، والتي قال فيها إنه على الرغم من المحاولات الإسرائيلية لمنع الاتفاق، إلا أن “الأمريكيون تخلوا عنا، ونحن ببساطة لا نفوق لأنفسنا ذلك”، مضيفاً أن اليوم الذي لن يكون أمام إسرائيل خيار آخر وستضطر فيه إلى مهاجمة إيران يقترب، ومن ثم ستصبح المواجهة مع الولايات المتحدة.

المزيد من الأموال

وأوضح يحزقيلي في بداية تصريحاته أن الاتفاق أمر واقع ويهدف الإيرانيون إلى التوقيع عليه قريباً، مضيفاً: “هذا اتفاق حلم بالنسبة لهم، سيبدأ تدفق الأموال بالنسبة لهم، بالإضافة إلى التعويض المالي عن إلغاء الاتفاق، ما يساعد أنه سيكون لديها المزيد من الأموال التي تعني الإرهاب واستمرار البرنامج النووي”، واصفاً إنهم حصلوا على كل ما أرادوه ولم يتخلوا عن أي شئ، ونحن الآن في اتفاق أسوأ مما كنا عليه في عام 2015.

وتابع: “الاتفاقية تمنح إيران أيضاً الشرعية الدولية التي ستجعل الأعمال التجارية تتدفق، وستعيش الحكومة، وسيتم رفع العقوبات، ومن ناحية أخرى سيستمرون في العمل على مواصلة مشروع نووية تحت الأرض ويعلنون ذات يوم أن لديهم قنبلة، ماذا سيفعل العالم؟ هل سيفرض عليهم عقوبات؟ هذه الاتفاقية هي رخصة القنبلة، طريق القنبلة”.

التخلي عن إسرائيل

وبشأن الجهود الإسرائيلية لمنع الولايات المتحدة من التسرع في التوصل إلى اتفاق، قال: “هذا لا يساعد.. الأمريكيون لا يناقشون جوهر القصة الإيرانية على الإطلاق، إنهم يناقشون جوهر السياسة التي تقول أخرجها من رأسي وأغلقها باتفاق”.

وأفاد، أن “أي شخص يعتقد أن الأمريكيين سيأخذوننا في الحسبان كان مخطئاً، فعل الأمريكيون ما رأوه وتخلوا عنا، نحن فقط لا نقول لأنفسنا لقد تخلوا عنا، كنا لطيفين للغاية، ومهذبين للغاية ولم نصرخ كثيراً، في النهاية عندما تطلق إسرائيل الطائرات للهجوم، ستكون هناك مواجهة مع الولايات المتحدة.. في الوقت الحالي، تتركنا الولايات المتحدة وشأننا وسيتعين على إسرائيل اتخاذ القرار متى تهاجم “.

واختتم حديثه قائلاً: “لن يكون أمام إسرائيل خيار سوى إعداد خطة ومهاجمة المنشآت النووية وحدها، ولن يكون هناك خيار أبداً”.

Exit mobile version