واشنطن تؤكد دعمها للنظام “الديموقراطي” في باكستان بعد توجيه الاتهام لخان

TOPSHOT - Former Pakistani prime minister Imran Khan (C) arrives to appear before the an anti-terrorist court in Islamabad on August 25, 2022. Pakistan's former prime minister Imran Khan was granted bail on August 25 on charges brought under the country's anti-terrorism act, a party official said, leaving him free to continue his nationwide rallies calling for early elections. (Photo by Aamir QURESHI / AFP)

قالت الولايات المتحدة إنها تدعم المبادئ الديموقراطية في باكستان، بعد توجيه اتهامات لرئيس الوزراء السابق عمران خان الذي ينتقد واشنطن علناً.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل للصحافيين “نؤيد الدعم السلمي للمبادئ الديموقراطية والدستورية والقانونية”.

واضاف أن “الولايات المتحدة تقدر تعاوننا الطويل الأمد مع باكستان وتعتبر دائما باكستان مزدهرة وديموقراطية حيوية لمصالح الولايات المتحدة”.

وامتنع عن التعليق بدقة أكبر على التهم الموجهة إلى خان الذي أطيح في تصويت برلماني في نيسان/أبريل لكنه يأمل في العودة عبر الانتخابات.

ونظم خان مسيرات للاحتجاج على خليفته شهباز شريف وقال إن الولايات المتحدة دبرت مؤامرة ضده، وهي معلومات نفتها واشنطن مرارا مؤكدة أن لا أساس لها من الصحة.

وأفرج عن خان موقتا بكفالة بعدما وجهت إليه محكمة مكافحة الإرهاب اتهامات بسبب تعليقات ضد قاضٍ بشأن اعتقال مسؤول في حزب رئيس الوزراء السابق.

Exit mobile version