فيسبوك يعلن افاله عملية تجسس واختراق مارسها الأمن الوقائي الفلسطيني للوصول عن بُعد إلى الجهاز والاستماع إلى المكالمات

فيسبوك: أحبطنا عملية تجسس فسطينية
زعمت الشبكة الاجتماعية أن جهاز المن الوقائي ، الذراع الاستخبارية للسلطة الفلسطينية ، تحرك ضد المئات من الصحفيين ومعارضي فتح وناشطيها وجعهم يقومون بتثبيت برمجيات خبيثة تحت ستار تطبيق رسائل. بالإضافة إلى ذلك ، تم إحباط عملية نفذتها مجموعة Arid Viper السيبرانية ، واتي كان اسمها مرتبطًا سابقًا بحركة ماس.

وأعلن موقع فيسبو ، الليلة (الأربعء) ، أنه نجح في كب عملية تجسس إلكتروني لجهاز الأمن اوقائي ، جهاز المخابرات الرسمي للسلطة الفلسطينية ، ولتي استهدفت صحفين ومعارضي فتح ونشطاء حقوقيين ومنظمات عسكرية مثل المارضة السورية. الجيش العراقي. ووقعت معظم عمليات التجسس في الأراضي الفلطينية وسوريا وبدجة أقل في تركيا ولعراق ولبنان ولييا.

قول فيسبوك إن الفلسطينيين استخدمو أضرارًا ذاتية الصنع لأجهزة Android انتحلت شخصية تطبيق راسلة شرعي. أتاح ثبيته على الجهاز المستهدف الوصول إلى البيانات الوصفية (اسم الشركة المصنعة ، ونظام التشيل ، والرقم التسلسلي ، وما إلى ذلك) بالإضافة إلى سجلات المكالمات وجهات الاتصال والموقع الرسائل النصية. في بعض الحالات ، أتاح التلف إمكانية تبع كل إجراء يتم جراؤه على الجهاز. يتم تخزين المعلوات التي تم جمعها ي السحابة. استخدم الأمن الوقائي أيًا اختراقًا يعرف باسم SpyNote ، والذي سمح بالوصول عن بُعد إلى الجهاز والستماع إلى المكالات.

نفى متحدث باسم الأمن الوقائي هذه امزاعم ردا على وكالة رويترز للأنباء: “نحترم الإعلام ونعمل وفق القانون نحترم الحريات واخصوصية وسرية الملومات”.

بالإضافة إلى لك ، أعلنوا على Facebook أنهم أوقفوا عملية قامت بها مجموة من المتسللين يُدعى Arid Viper ، والتي تعمل أيضًا في السطة الفلسطينية. واستهدفت هذه العملية مسؤولون حكوميون وأعضاء في حركة فتح ومنظمات طلابية قوات الأمن. استخدم المتسللون من هذ المجموعة الهندس الاجتماعية ومواع التصيد وأضرار Android و Windows لتنفيذ هجمات إلكترونية مستهدفة. ولم يذكر موقع فيسبوك من يقف وراء هذه المجموعة لكن زُعم في الماي أنها مرتبطة بمنظمة حماس الإرهابية.

ونفى متحدث باسم الأن الوقائي هذه المزاعم ردا على وكال رويترز للأنباء: “نحترم الإعلام ونمل وفق القانون ونحترم الحريات والخصوصية وسرية المعلومات”.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنوا على Facebook أنهم أوقفوا عملة قامت بها مجموعة من المتسللين يُدى Arid Viper ، والتي تمل أيضًا في السلطة الفلسطينية. واسهدفت هذه العملية مسؤولون حكوميون وأعضاء في حركة فتح ومنظمات طلابية وقوات الأمن. استخدم المتسللون من هذه لمجموعة الهندسة لاجتماعية ومواقع التصيد وأضرار Android و Windows لتنفيذ هجات إلكترونية مستدفة. ولم يذكر موق فيسبوك من يقف ورء هذه المجموعة ، كن زُعم في الماضي أنها مرتبطة بمنظة حماس الإرهابية.

https://www.ynet.co.il/digital/technews/article/r1ea11WA8u

Exit mobile version