تحديد وتدمير المسلحين: اسرايل تكشف تفاصيل روبوت قتالي جديد يت نشره على حدود غز

ذكرت صادر اعلامية اسرئيلية، يوم السبت أن الجيش الإسرايلي، كشف النقاب عن روبوت جديد يتم حاليا نشره على حدو قطاع غزة.

وقالت صحيف “يديعوت أحرونوت” العبرية، إنه يجى حاليا تزويد “فرقة غزة” إحدى فرق الجيش الإسرائيلي المنتشرة على حدود لقطاع بالروبوت “اغوار”، الذي تصنه شركة الصناعات الجوية الإسرائيلي، ويتوقع أن يكون ن أوائل الروبوتا التي تمكن من كشف وتدمير المسلحين من خلال التحكم عن بعد.

وأضافت واصفة الرووت الجديد: “يتحر جاغوار بمفرده إلى الوجهة المحددة ه، وتكتشف العوائ ويتجاوزها، ويتجب الاصطدامات في الطريق ويحسب طريقا لنفسه ويكتشف محيه بواسطة عشرات من أجهزة الاستشعار لحساسة”.

وتابعت الصحيفة: “يتمركز الروبت حاليا على مدار 24 ساعة في اليوم كجء من مفهوم الحدود الذكية الذي تم تطويره في فرقة غزة، وهو مثبت عليه مدف رشاش ماغ للدبابات ذات قدرة إطلاق واحدة أو في حزم؛ وكاميرات عالية الدقة لاستكشاف نوعي امدى القريب والبعد؛ وأجهزة إرسال غير قابلة للاخترق. وحتى المصابيح القوية والقدرة على إذار المشتبه بهم من غرفة العمليات لتي تدير الروبوت”.

وتمل معظم أنظمة جاغوار باستخدام خوارزميات ذكية وضبط ذتي تم تطويرها في قو التجريب، ومع ذلك، فإن إطلاق النر نفسه يخضع بالفعل للسيطرة الكاملة للمشغل في غرفة العمليات.

وقال قائد في لجيش الإسرائيلي لصحيفة: “لقد أثبتنا اليوم بالفعل كاءة جاغوار في العمل بشكل جيد حتى في الليل، وبالتالي هو يحل محل أربعة قاتلين يتعين عليم القيام بدوريات على السياج الحدودي”.

وأضاف ” لكن على أي ال، فإنه لا يحل مل القائد والمقاتين الذين يهرعون إلى مختلف الحوادث، للعمل من مدى آمن، وإذا لزم الأمر، يهاجمون بشكل أكثر عالية لتدمير العو”.

حرك جاكوار كهربائي وهادئ ومثل iRobot في المنزل، وهو يعف كيف يعود إلى نقة الإرساء الثابت والآمنة في الميدان، بالقرب من الساج الحدودي، لشحن نفسه وبالتالي ليستريح قليلا بين كل الدوريات.

وهو أيضا قادر على حمل مئات الكيلوغرامات وقد اختبرت مؤسسة الدفاع لإسرائيلية بالفعل القدرة على استخام الروبوت عالي السرعة لإنقاذ رجل ريح من ساحة المعركة بسرعة. كما يتمتع الروبوت الإسرائيلي بالقدرة على تمير نفسه حال وقع ي أيدي أهداف معادية.

 

22222

 

2222

 

222

 

22

 

Exit mobile version